الرئيسية / الحياة في المانيا / أهم النصائح في كيفية التعامل مع الألمان والتأقلم معهم بأسرع وقت

أهم النصائح في كيفية التعامل مع الألمان والتأقلم معهم بأسرع وقت

شهدت ألمانيا في السنوات العشر الأخيرة كواحدة من الدول الأوربية موجدات لجوء عديدة من سوريين وغيرهم من جنسيات عربية مختلفة نظراً لظروف الحرب التي عايشوها في بلدهم وأخرى إقتصادية دفعهم للبحث عن حياة أفضل مما مروا به ولعل أولى الصعوبات التي واجبتهم كلاجئين هي كيفية التعايش والتأقلم في مجتمع وشعب جديد كألمان فإذا كنت واحداً ممن قصد ألمانيا كبلد للجوء وتعاني صعوبة بالغة في التكيف مع الحياة الجديدة تابع معنا مقال اليوم الذي نسلط الضوء فيه للحديث عن طبيعة الشعب الألماني وما هي أهم النصائح المتبعة للتأقلم مع الشعب الألماني وأليكم التفاصيل .

ما هي طبيعة الشعب الألماني .

يمتاز الشعب الألماني بمجموعة من الصفات التي تجعله متخلفاً تماماً عن باقي الشعوب الأوربية فالصورة النمطية للألمان أنه شعب واقعي ويتحدث بطريقة مباشرة وجدية ولا يحب المجاملة في التعامل ولديه الخصوصية أمرغاية في الأهمية كما يؤمنون بفكرة قدسية العمل والاجهاد فيه ،  أما من ناحية العادات فالألمان ايضاً عاداتهم الخاصة المتأصلة بهم منذ سنوات طوال وتشمل مختلف التفاصيل الحياتية واليومية بالنسبة إليهم لذلك من المهم جداً التعرف على تلك العادات للتأقلم معهم بشكل جيد .

 




 

اهم النصائح في طريقة التعامل مع الألمان .

كما قلنا ان للألمان نمط حياة خاص وعادات بتفردون بها عن البقية وعلى المقيم بصفة  الاجئ أن يتعرف إلى تلك العادات كي يتمكن من الاندماج والتأقلم معهم بالشكل الصحيح وهناك مجموعة من أهم النصائح الواجب تطبيقها في كيفية التعامل مع الألمان والمأخودة بناء على نمط الحياة التي تعيشونها نذكر منها .

 

  • لا تسأل أحداً عن راتبه الذي يتقاضاه من عمله .

هذا السؤال من الأشياء الحساسة والغير مرغوب بها إطلاقاً بين الألمان فيجيب على الشخص أن يكون حذراً من هذا الأمر ولا يسأل أحداً يعرفه عن راتبه إن كان صديقاً أوزجاراً له فلو كان جاره موظف بنك مثلاً وأراد أن يعرف راتبه فإمكانه الاستعانة بالإنترنت والبحث عن ذلك في ( google ) الذي سيجيب عن كل تساؤلاته بهذا الخصوص .

 

  • لا تقوم بإعداد الطعام وتقدم بعضاً منه إلى جيرانك .

 من العادات العربية المألوفة أن يقوم الشخص بإعداد الطعام وتقديم بعضاً منه إلى جارة لنوع من الألفة والمحبة ولكن هنا الأمر مختلف وغير موجود بين الشعب الألماني مما قد يسببه لصاحبه الإحراج ويفهم الأمر على أنه نوع من أنوع طلب المساعدة بالنسبة للألمان .

 

  • معاملة المرأة بشكل مساوي للرجل .

كما هومعروف إن نظرة الرجل للمرأة في البلدان العربية تقوم على أساس تفضيل الرجل على المرأة ولكن في المجتمع الألماني لايوجد هذا الأمر فالمرأة بالنسبة للألمان متساوية تماماً مع الرجل فيجب على الرجل أن يعامل زوجته بشكل قانوني ومساوي له وعدم الإساءة إليها لأن القانون في ألمانيا يحمي حق المرأة بشكل كبير .

 

  • أخذ موعد قبل الخروج مع أحدهم إلى مكان ما .

من الأمور الأعتيدادية بالنسبة للألمان هو أن الشخص إذا أراد أن يخرج إلى مكان ما مع صديق له إلى المطعم أو السينما مثلاً فعليه أن يخبره بذلك قبل مدة من الزمن فقد تكون قبل اسبوع أو أكثر ولاويجوز القيام بذلك بشكل فوري لأن هذا مرفوض بالنسبة للألمان فنظام الحياة منظبط كثيراً لديهم وأوقات الفراغ والراحة مستغلة بشكل كبير .

 

  • لا تعطي مكانك لأحد داخل الباص أو القطار .

من الأمور المستغربة بين الألمان أن يقوم الشخص بإعطاء مكان جلوس داخل الباص أو القطار لأحد ما وخصوصاً المرأة وقد يفهم هذا الأمر على أن الشخص لديه غاية من وراء هذا الأمر فلا تقم بذلك أمام الألمان .

 

  • لا تفكر في أخذ صورة مع أحد ما أو لأحد ما قبل أن تستأذنه بذلك .

هذا الشي بالنسبة بالألمان يعد تعدياً على الحرية الشخصية وتطفل على الأخرين فلا يجوز أخذ صورة مع أحد الأشخاص من دون علمه وقد يصل الأمر إلى السجن أو دفع غرامة مالية إذا قام الشخص ينشر الصورة على مواقع التواصل الأجتماعي دون علم صاحبها بذلك .

 

  • التعامل بشكل جدي مع الاّخرين .

من صفات الألمان التعامل بكل جدية وواقعية في كافة جوانب حياتهم اليومية فلا مجال للمجاملة أو الإطراء فلو قمت مثلاً بدعوة أحدهم على تناول الطعام ولم يلبي دعوتك فلا تقم بالإلحاح عليه وتدعوه مرة أخرى فذلك يخلق نوعاً من التباعد في العلاقات .

 

  • احترام المواعيد بشكل كبير .

إن لاحترام المواعيد والتقيد بها أهمية كبيرة في حياة الألمان فهو يعد من أساسيات الحياة العملية واليومية وهو سر نجاحهم أيضاً فينغي التعامل معهم على هذا الأساس فلا يجوز أحد كنت على موعد مع الطبيب مثلاً أو موعد لدى المحكمة أو الشرطة فإن ذلك يسبب لك المتاعب والمشاكل في أغلب الأحيان .

 

  • لا تتدخل في شؤون الاّخرين مما كان السبب .

 إن لحياة الألمان خصوصية كبيرة  وتعتبرالحيادية وعدم التطفل هي أبرز سماتهم الشخصية فلا يحق للأحد التدخل أو التطفل في شوؤن الأخر مهما كان السبب لأن ذلك يعد أيضاً تعدياً على الحرية الشخصية لذلك على الشخص أن يكون واقعياً جدياً في كثير من الأشياء .

  • لا تتحرش بأحد حتى لو كان تحرشاً لفظياً .

من الأمور التي يعاقب عليها القانون وبشدة هي التحرش بالاّ خرين ولو كان لظيفاً فقط وعلى وجه الخصوص المرأة حتى لو كان لفظياً عن طريق الكلام فقط ، فالقانون يحمي المرأة بشكل كبير جداً ويناصرها وقد يسبب ذلك السجن لصاحبه أو دفع غرامة مالية كبيرة إن دفع ذلك .

وختاماً يمكن القول إن للإنضباط والتقيد بالقواعد والأشياء التي عرضناه عليكم دور كبير جداً في تحقيق التكيف مع الألمان والاندماج في مجتمهم والتعامل معهم بما يتماشى مع نمط حياتهم وطبيعتها .

 

شاهد أيضاً

تطبيق المكتبة الألمانية

تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية

تعتبر عملية تعلم اللغة الالمانية من العمليات المهمة للغاية بالنسبة لأي شخص يرغب في تطوير …

سارع الان لتحميل تطبيق mobile.de – car market‏ اكبر اسواق السيارات

الكثير مننا اصبح يواجه صعوبة كبيرة في عملية شراء السلع والبضائع مع تواجد كورونا في …

حمل الآن افضل تطبيق اعلانات مبوبة لشراء وبيع منتجات مستعملة وهو تطبيق السوق المفتوح – OpenSooq‏

الحياة بالخارج ليست بالسهولة التي يعيش بها المواطن في بلده يعرف كل موقع بها وكل …

تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

حمل الآن افضل تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

لماذا الوحدة؟ لماذا الانفراد والعزلة؟ اذا كان جوابك عزيزي القارئ ان الصداقة اصبحت من الامور …

العمل لدى ألدي ماركت

أكثر 7 ميزات رائعة للعمل لدى ألدي ماركت وأحدث الوظائف

العمل لدى ألدي ماركت يعد خطوة هامة لكل راغب في العمل في ألمانيا، لاسيما القادمون …

فرصة عمل في أمازون ألمانيا

فرصة عمل في أمازون ألمانيا مئات فرص التدريب العملي

فرصة عمل في أمازون ألمانيا هي ما يبحث عنه كافة القادمين الجدد من أي مكان …

أفضل تطبيق في تعلّم اللغة السويدية بأسلوب ممتع ومميزات رائعة

  تأقلم الشخص وإندماجه في البلد الذي يختاره للعيش والعمل فيه وبناء حياة أفضل ،ولعل …

تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية و 4 أسباب مثيرة لتبدأ فوراً

تعلم اللغة الألمانية أحد الضروريات للبقاء في ألمانيا. سواء كنت تنوي الاستقرار بشكل نهائي في …

كل ماتريد معرفته عن أوسبلدنغ موظف البنك في ألمانيا تابع هنا

يطمح الكثير من الشباب اللاجئين والمهاجرين إلى الدول الأوربية عموماً وألمانيا خصوصاً إلى إجاد مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *