الرئيسية / الحياة في المانيا / كل ماتريد معرفته عن أهم الغرامات المالية في ألمانيا

كل ماتريد معرفته عن أهم الغرامات المالية في ألمانيا

تعتبر ألمانيا كواحدة من أبرز الدول المتقدمة من بين نظيراتها الأوروبية ويرجع ذلك إلى مدى جدية الشعب الألماني في تطبيق القوانين والأنظمة السارية التي تضعها الحكومة الألمانية كخطوط حمراء وعريضة ينبغي على الجميع التقيد بها وتطبيقها ، وإذا كنت واحداً من المقبلين على العيش في المانيا تابع معنا مقال اليوم الذي خصصناه للحديث عن المخالفات والغرامات المالية للقوانين والأنظمة التي من الواجب الإلتزام بها وتطبيقها حتى يتجنب الوقوع في الغرامة المالية المستحقة لكل مخالفة وإليكم التفاصيل 

أهم الغرامات المالية للمخالفات القانونية في ألمانيا .

يوجد هناك العديد من القوانين والأنظمة التي تضعها الحكومة الألمانية كما قلنا ومخالفة تلك القوانين توجب على صاحبها دفع غرامة مالية بما يناسب مع كل مخالفة والتي من أهمها.

 

  • غرامة إزعاج الجيران .

أولى هذه الغرامات والتي قد تبدأ من المحيط الذي يسكنه الشخص هي غرامة إزعاج الجار فكما هو معلوم للجميع أن الألمان يميلون إلى الهدوء والسكينة ،فإصدار الضجيج وإحداث الضوضاء في وقت النوم والقيلولة من النهار أمر مكروه جداً بالنسبة إليهم وقد يكلف ذلك الشخص دفع غرامة مالية تصل إلى 5000 إن أقدم على إزعاج جاره بشكل مستمر مثل الصراخ المتكرر في وقت متأخر من الليل أو رفع صوت التلفاز .

 




 

  • غرامة العمل بشكل غير قانوني (الأسود ) والتهرب من دفع الضرائب .

كما هو معروف إن تحصيل الضرائب أمر أساسي يدخل في ميزانية الحكومة الألمانية وهذه الغرامة تخص فئة اللاجئين والمقيمين في ألمانيا تحت مسمى اللجوء حيث تخطر الحكومة الألمانية بشكل كبير على اللاجئ أن يتلقى مساعدات مالية من الجوب سنتر وفي الوقت الضرائب نفسه يعمل بشكل غير قانوني (الأسود )والتهرب من دفع الضرائب وتصل غرامة هذه المخالفة إلى حد 30ألف وعي الأعلى من بين فئة الضرائب كما تسبب بضر كبير لصاحب العمل .

 

  • غرامة تجاوز الإشارة الحمراء .

إن التقيد بقوانين وأنظمة السير أمرمهم للغاية في بلد كألمانيا من أجل ضمان أمن وسلامة الأشخاص الاّخرين ومن بين الأشياء التي يغرم بها الشخص هي تجاوز للإشارة الضوئية الحمراء مما يشكل تهديداً على حياة الاّخرين وتكون غرامة هذه المخالفة 200 يورو وتكون أعلى بكثر إذا تسبب الشخص بوقوع حادث فيمكن تصل إلى 2000 يورو .

 

  • غرامة عدم وضع حزام الأمان 

أيضاً هي من الغرامات التي تتعلق بقوانين وأنظمة القيادة في حال ضبط الشخص أثناء قيادته للسيارة وعدم وضعه حزام الأمان فإن ذلك يجبره على دفع غرامة مالية تصل إلى 50 يورو وإذا كان معه أطفال بالسيارة ولم يكن قد وضع أحزمة الأمان لهم فإن ذلك أيضاً يغرمة 100 يورو ولأن في ذلك خطراً على حياتهم في حال حدوث أمر طارئ.

  • غرامة التكلم بالهاتف أثناء القيادة 

هذه الغرامة في ذات الأهمية من الغرامات التي تتعلق بالسلامة المرورية أثناء القيادة وهي من أشدها لِخطورة القيام بها والتكلم أثناء قيادة السيارة مما يشكل خطراً حقيقياً على حياة السائق وتبدأ هذه المخالفة من 200 يورو وصولاً إلى 1000 يورو مع احتمالية سحب رخصة القيادة .

  • غرامة شتم وسب الاّخر .

من الأشياء التي تغرم بها الأنظمة والقوانين الألمانية هي الشتم وسب الاّخر إذا دخل الشخص في مشادة كلامية مع شخص اّخر وتصور الأمر إلى حد الشتم والسب فإن هذا يعزم الشخص القائل بغرامة تصل إلى 2500 يورو 

  • غرامة الصفع الاعتداء على الاّخر .

أيضاً من الأمور التي يحاسب عليها القانون الألماني هي صفع الاّخر أو ضربه فمن الممكن جداً أن يتعرض شخص ما للصَفع أو الضرب من شخص اّخر نتيجة خلاف وقع بينهما مما يؤدي بالشخص الفاعل إلى دفع غرامة مالية تبدأ من 600 يورو وتصل 1500 يورو إذا قدم الشخص بلاغاً ضد ذاك الشخص الاّخر .

 

  • غرامة التحرش جنسياً أو لفظياً .

من بين أحد الأشياء التي يعاقب ويغرم بها القضاء الألماني هي التحرش جنسياً أو لفظياً على المرأة بوجه الخصوص التي يحميها ويدعمها بشكل كبير فلو أقدم الشخص على التحرش جنسياً على مرأة مثلاً وثبت عليه ذلك فإنه هذا الأمر يكلفه الكثير بغرامة مالية تصل إلى 1000 ألف يوروعدا عقوبة الشخص التي من الممكن أن تطبق بحقه أيضاً .

  • غرامة بصق العلكة على الأرض أو رمي أعقاب السجائر .

هي من الغرامات المتعلقة بالمحافظة على النظافة العامة للبيئة والمنظر الحضاري فيمنع على الأشخاص بصق العلكة أم القيام برمي أعقاب السجائر في الشوارع والأماكن العامة وهذا الغرامة تبدأ من 50 يورو حتى تصل أحياناً إلى 200 يورو .

 

  • غرامة عدم فرز القمامة .

تعتبر ألمانيا واحداً من أكثر الدول اعتناءً بالبيئة والمحافظات على سلامتها فهي تقوم بفرز القمامة وإعادة تدويرها والاستفادة منها مرة أخرى وعدم فرز القمامة بالشكل الصحيح يعد مخالفاً يغرم بها القانون الألماني و تصل غرامتها إلى 100 يورو.

 

وختاماً يمكن القول أن هذه الغرامات المالية تعتبر عن مدى صرامة القوانين والأنظمة في ألمانيا وجدية الشعب في تطبيقها مما يعكس التقدم الحضاري والإنساني الذي يشهد هذا البلد والحل الأمثل في تجنب تلك المخالفات يَكمُن في تعرف الشخص على القوانين والأنظمة والتزامه الكامل في تطبيقها مما يساهم بشكل واضح في الاندماج والتأقلم شبه الكامل على الحياة هناك .

شاهد أيضاً

تطبيق المكتبة الألمانية

تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية

تعتبر عملية تعلم اللغة الالمانية من العمليات المهمة للغاية بالنسبة لأي شخص يرغب في تطوير …

سارع الان لتحميل تطبيق mobile.de – car market‏ اكبر اسواق السيارات

الكثير مننا اصبح يواجه صعوبة كبيرة في عملية شراء السلع والبضائع مع تواجد كورونا في …

حمل الآن افضل تطبيق اعلانات مبوبة لشراء وبيع منتجات مستعملة وهو تطبيق السوق المفتوح – OpenSooq‏

الحياة بالخارج ليست بالسهولة التي يعيش بها المواطن في بلده يعرف كل موقع بها وكل …

تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

حمل الآن افضل تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

لماذا الوحدة؟ لماذا الانفراد والعزلة؟ اذا كان جوابك عزيزي القارئ ان الصداقة اصبحت من الامور …

العمل لدى ألدي ماركت

أكثر 7 ميزات رائعة للعمل لدى ألدي ماركت وأحدث الوظائف

العمل لدى ألدي ماركت يعد خطوة هامة لكل راغب في العمل في ألمانيا، لاسيما القادمون …

فرصة عمل في أمازون ألمانيا

فرصة عمل في أمازون ألمانيا مئات فرص التدريب العملي

فرصة عمل في أمازون ألمانيا هي ما يبحث عنه كافة القادمين الجدد من أي مكان …

أفضل تطبيق في تعلّم اللغة السويدية بأسلوب ممتع ومميزات رائعة

  تأقلم الشخص وإندماجه في البلد الذي يختاره للعيش والعمل فيه وبناء حياة أفضل ،ولعل …

تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية و 4 أسباب مثيرة لتبدأ فوراً

تعلم اللغة الألمانية أحد الضروريات للبقاء في ألمانيا. سواء كنت تنوي الاستقرار بشكل نهائي في …

كل ماتريد معرفته عن أوسبلدنغ موظف البنك في ألمانيا تابع هنا

يطمح الكثير من الشباب اللاجئين والمهاجرين إلى الدول الأوربية عموماً وألمانيا خصوصاً إلى إجاد مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *