الرئيسية / الحياة في المانيا / أهم الأسئلة في مقابلة العمل في ألمانيا تابع هنا

أهم الأسئلة في مقابلة العمل في ألمانيا تابع هنا




تمثل فرصة إيجاد العمل المناسب غاية ً يتطلع إليها الكثير من الأشخاص الذين قصدوا بلدان اللجوء كألمانيا ، ولهل من أهم العقبات التي تقف في طريق الواحد منهم في حصوله على العمل الذءي يريد هو نجاحة في المقابلة الخاصة بذاك العمل ، وإذا كنت واحداً ممن تقدم إلى مقابلة العمل تابع معنا هذا المقال الذي سنعرض فيه أهم الأسئلة التي ستطرح على الشخص أثناء المقابلة وإليكم أهم التفاصيل .

ما هي طبيعة مقابلة في ألمانيا ….!؟ 

تعبتبر مقابلة العمل إحدى الإجراءات الهامة التي تقوم بها الجهة المسؤولة عن العمل كن أجل اختبار الشخص في مدى أهليته لشغل هذا العمل وقدرته على القيام بذلك ، وتكون طبيعة المقابلة عبارة عن مجموعة أسئلة نظرية دقيقة وحساسة وتحتاج إلى دراية كاملة في الأجابة عنها من خلال التحضير المسبق والجيد لتلك الأسئلة .

أهم الأسئلة في مقابلة العمل ….؟

يوجد هناك العديد من الأسئلة المهمة التي تطرح على الشخص ويجب الإجابة عنها بدقة ومعرفة كما قلنا لإقناع الشخص المسؤول عن طرح الأسئلة وبالتالي ضمان فرصة الحصول على ذلك العمل ومن أهم تلك الأسئلة .

 

  • لماذا تريد العمل معنا ( Warum Wollen Sie ausgere chent bie uns arbeiten

يعبر هذا السؤال مبهمباً وخفياً والغاية الحقيقة منه هو معرفة الشخص إذا كان على إطلاع كامل بأمور الشركة التي سيعمل بها وفيما إذا قرأ عنها وجمع معلومات كافية مثل تاريخ تأسيس هذه الشركة وعدد فروعها وأقسامها ورأس مالها وعدد الموظفين لديها ، وهنا يجب على الشخص أن يكون قد اطلع على كامل المعلومات التي تخص الشركة من أجل الإجابة بشكل دقيق .

 

  • أين ستكون بعد 5 سنوات . ( Wo Sehen Sie sich in 5 Jahren

والمقصود هنا من هذا السؤال هل ستبقى لديها فترةةالخمسة أعوام القادمة ضمن المجال الذي ستعمل به وهل تملك الوفاء لذلك ، أم أن هذا العمل الذي تريده هو فقط من أجل كسب الخبرة مع الوقت وسترحل بعدها ، هنا يجب أن يحسن الشخص الإجابة وأن لا يجاوب بشكل بديهي ، فيقول أنه مادام هذا العمل يؤمن له الراحة وأداءه جيد بالنسبة لصاحب العمل فليس لديه مانع أن يبقى لمدة خمسة أعوام أو أكثر ويطمح من خلالها على تطوير خبراته وتقديم أفصل ما لديه .

 

  • لماذا تريد أن تترك العمل الذي كنت تعمل به ( Warum Wollen Sie den arbei tgeber wechseln

هذا السؤال يخص الأشخاص الذين يمتلكون عملاً في السابق فيريدون معرفة السبب الذي دفع الشخص إلى ترك العمل هل لأنه غير مرتاح في العمل أم أنهم قاموا بفصل منه لأنهم غير معجبين بأدائه ، هنا الأجابة يجب أن تكون مقنعة للشخص المسؤول لأنه يعلم أن الشخص لن يتكلم بمصداقية تامة عن السبب الرئيسي لتركه للعمل ، فيمكن القول أن الراتب الذي يتقاضاه قليل أو لا يوجد تطور وظيفي وأن العمل أصبح روتينياً ولا يمكن أن يطور من القدرات والخبرات لديه .

 

  • ما هي نقاط الضعف والقوة لديك أثناء العمل ( Stärkne und Schwächen 

وهو من الأسئلة المهمة التي تحتاج إلى التركيز وإعطاء إجابة منطقية والتحدث بشكل صحيح يعتمد على قوة الإقناع لدى الشخص فيمكن القول فيه أنه يتحمل ضغط العمل ويمكنه  العمل بشكل إضافي إن كان الأمر في الشركة يتطلب ذلك ، كما يمكن التواصل مع الزملاء من أجل تطوير أسلوب العمل  ، أما بالنسبة لنقاط الضعف فيمكن القول أنه يصبح صعيف الأداء عند يكون العمل روتينياً ولا يمكن فيه تطوير الأداء .

 

  • كيف تتعامل مع النقد في العمل . ( Wie gehen Sie mit kritik um

وهو من الأسئلة المهمة من ضمن أسئلة مقابلة العمل ، وهي كيف يمكن لك أن تتعامل إءا أحداً من زملائك في العمل وجه لك نقداً من ناحية معية تخص العمل مثلاً قال لك ( أنت تأتي إلى عملك بسكل متأخر أو أن أسلوبك ليس بالمستوى المطلوب ، هنا السخص يقول أتقبل هءا النقد بكل أريحية ولكن بشرط أن يكون محترماً وخالٍ تماماً من التجريح والاهانة ، فهذا النقد يحفزني في عدم الوقوع في نفس الخطأ مستقبلاً .

 

  • مايمكن أن تقدمه للعمل ( Was Kriegen Wir von Ihnen

وهو أيضاِ من الأسئلة الهامة التي توجه للشخص أثناء المقابلة وهو ماهو الشيء الذي يمكن لك تقديمه للشركة أو بماذا يمكن الاستفادة منك ، فهنا يجب على الشخص أن يقول أنه يمكن الأستفادة من الخبرات التي يمتلكها في مجال هءا العمل ، كما يمكنه نطوير أسلوب العمل أفضل مما كان عليه سابقاٍ وأنجازه بوقت أقل وأداء مميز ، كما بالإمكان التواصل مع زملاء العمل لتوحيد الجهد البناء في مجال العمل .

 

  • هل لديك أي أسئلة تتعلق بالعمل ( Haben Sie  noch fragen

هنا يخطئ أغلب الناس بإجابة بحيث تكون إجابتهم لا يوجد وتنتهي المقابلة ، لا بل على العكس يجب على الشخص أن يسأل ويستفسر أكثر عن طبيعة العمل لكي يظهر بصورة المهتم لهذا العمل فهذا الشيء يعطي أنطباعباٍ جيداَ عن أهتمامك بالعمل .

 

وختاماً يمكن القول أن إجراؤ المقابلة والإجابة عن أسئلتها يطلب إنتباهاً جيداِ وتحصيراً مسبقاً لتقديم صورة مقنعة من خلال الكلام المنطقي والصحيح في مكانه وكل ءلك يعود إلى مدى إجتهاد الشخص وسعيه من أجل حصوله على ذاك العمل .

   

شاهد أيضاً

تطبيق المكتبة الألمانية

تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية

تعتبر عملية تعلم اللغة الالمانية من العمليات المهمة للغاية بالنسبة لأي شخص يرغب في تطوير …

سارع الان لتحميل تطبيق mobile.de – car market‏ اكبر اسواق السيارات

الكثير مننا اصبح يواجه صعوبة كبيرة في عملية شراء السلع والبضائع مع تواجد كورونا في …

حمل الآن افضل تطبيق اعلانات مبوبة لشراء وبيع منتجات مستعملة وهو تطبيق السوق المفتوح – OpenSooq‏

الحياة بالخارج ليست بالسهولة التي يعيش بها المواطن في بلده يعرف كل موقع بها وكل …

تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

حمل الآن افضل تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

لماذا الوحدة؟ لماذا الانفراد والعزلة؟ اذا كان جوابك عزيزي القارئ ان الصداقة اصبحت من الامور …

العمل لدى ألدي ماركت

أكثر 7 ميزات رائعة للعمل لدى ألدي ماركت وأحدث الوظائف

العمل لدى ألدي ماركت يعد خطوة هامة لكل راغب في العمل في ألمانيا، لاسيما القادمون …

فرصة عمل في أمازون ألمانيا

فرصة عمل في أمازون ألمانيا مئات فرص التدريب العملي

فرصة عمل في أمازون ألمانيا هي ما يبحث عنه كافة القادمين الجدد من أي مكان …

أفضل تطبيق في تعلّم اللغة السويدية بأسلوب ممتع ومميزات رائعة

  تأقلم الشخص وإندماجه في البلد الذي يختاره للعيش والعمل فيه وبناء حياة أفضل ،ولعل …

تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية و 4 أسباب مثيرة لتبدأ فوراً

تعلم اللغة الألمانية أحد الضروريات للبقاء في ألمانيا. سواء كنت تنوي الاستقرار بشكل نهائي في …

كل ماتريد معرفته عن أوسبلدنغ موظف البنك في ألمانيا تابع هنا

يطمح الكثير من الشباب اللاجئين والمهاجرين إلى الدول الأوربية عموماً وألمانيا خصوصاً إلى إجاد مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *