الرئيسية / معلومات عن المانيا / أهم النصائح المجربة لتحقيق النجاح والراحة في ألمانيا تابع

أهم النصائح المجربة لتحقيق النجاح والراحة في ألمانيا تابع

يسعى الكثير من اللاجئين والوافدين إلى دول اللجوء كألمانيا مثلاً إلى إيجاد حياة هانئة مستقرة ، وبناء مستقبل أفضل مما كانوا يعيشونه في بلدانهم قبل مغادرتها ، والكثيرون منهم لا يعرفون كيفية التأقلم في هذا البلد كونهم أناس جدد ، ولكن في نفس الوقت يتطلعون إلى تحقيق النجاح والراحة هناك ، وفي محور مقالنا اليوم نقد إليكم أهم النصائح لتحقيق النجاح والشعور بالراحة في ألمانيا مأخوذة عن أشخاص عاشور قبل مدة فيها ومروا بالكثير من المراحل والتجارب ، تابعوا معنا كل التفاصيل .

الإنسان من نفسه منطلق للنجاح ….!؟

إن الشخص حتى يتوصل إلى النجاح الذي يريد لابد له من البداية أن يؤمن بالهدف الذي يسعى لتحقيقه ، ويدرك أنه يمتلك القدرة من أجل تحقيق ذلك مهما كثرت التحديات ووقفت في طريق نجاحه ، واضعاَ نصب عينيه الشي الذي جاء من أجله إلى هذا البلد ، عندها سيعرف إن منطلق نجاه كان من نفسه هو ومن إيمانه بقدراته في الوصول إلى غايته .

 

أهم النصائح من أجل تحقيق النجاح والوصول إلى الراحة …..!؟

هناك العديد من النصائح المجربة في سبيل تحقيق النجاح والوصول إلى الراحة الذين يبحث عنها كثيرون ، ومن أهم تلك النصائح الآتي :

 

  • لا تتدخل في شؤون الأخرين 

كما هومعروف أن المجتمع الأوربي عموماً والألماني خصوصاً هو مجتمع انعزالي والناس فيه لا تحب أن تخالط أحد ، أو تتدخل في شؤونه ، فمن المهم أن لا تخالط أحد أكثر من اللازم ولا تتدخل في شؤونه ، بل أبقى بعيداً عن كل شي حتى لا تسبب المشاكل والمتاعب لنفسك وللآخرين ولا تتطفل على أحد ، واحرص على مقولة (( لا تدخل فيما لا يعنيك )) .

 

  • احرص على احترام القانون أينما كنت :

من أكثر مميزات الشعب الألماني أنه شعب منضبط بالقوانين والأنظمة ويسير عليها حتى في أبسط الأمور وأدق التفاصيل ، لذلك ألتزم نفسك على تطبيق القواعد واحترم القوانين في المكان الذي أنت فيه ( في الشارع ، الحديقة ، المشفى ) ولا تقل لنفسك (( هنا لا يراني أحد )) حتى لا تجلب لنفسك المشاكل وتكون مخالفاً للقوانين في نظر الألمان وبالتالي يكونون عنك صورة مخالفة .

 

  • التأقلم على العمل في حالات الطقس المتقلب :

تعد ألمانيا من حيث حالة الطقس من أكثر بلدان العالم تقلباً ، حيث أن الطقس ممن الممكن أن يكون مشمساً ودافئاً بعد قليل وخلال دقائق ممكن أن يتغير ويصبح ماطراً ، وفي العموم جو الشتاء في ألمانيا بادر وطويل أكثر من الصيف لذلك من المهم أن يعود الشخص نفسه على حالة تقلب الجو وحضوصاً خلال فترة العمل وأن يكون جاهز لذلك ، فهذا الأمر اعتيادي عند الألمان .




 

  • عود نفسك على النوم باكراً والاستيقاظ بكراً أيضاً :

من عادات الألمان أيضاً هو النوم باكراً والاستيقاظ باكراً من أجل الذهاب للعمل فروتين الحياة هناك على هذا النحو ، فحتى تتمكن من الشعور بالراحة عود نفسك على هذا الأمر .

 

  • البتعاد كلياً عن المشروبات الكحولية والمخدرات : 

يجب على الشخص أن يكون حذراً من الاقتراب وشرب الكحوليات والمخدرات لأنها بداية الطريق للانجراف وراء نلك الأمور التي تؤدي بدورها إلى الإدمان ، وضياع الشخص لمستقبله وماله وكل أهدافه التي سعى من أجلها فيجب الابتعاد وبشكل نهائي عن كل ما يخص تلك الأمور وخصوصاً أنها منتشرة بكثرة في الدول الأوربية .

 

  • احترام المواعيد والتقيد بها :

أيضاً هي من أهم مميزات المجتمع الألماني وتكون باحترام المواعيد والتقيد بها بكل نواحي الحياة والعمل ، فحتى تكون شخصاً ناجحاً في عملك ومرتاحاً في حياتك العملية ، عليك باحترام المواعيد بشكل كبير كما قلنا ، لأن عدم الإلتزام بدقة المواعيد يسبب لك الكثير من المشاكل ولن تحقق النجاح إذا لم تكن تملك تلك النقطة المهمة جداً .

 

  • اعمل على تطوير نفسك واسعى دائماً نحو الأفضل :

إن نظام العمل في ألمانيا قائم على الأجر بالساعة فمثلاً ( موزع الطرود البريدية تكون ساعة عمله ( 13 € ) بينما الطبيب في عيادته قد تصل ساعة عمله إلى ( 60 € ) لذلك على الشخص أن يفكر دائماً في الوصول نحو الأفضل والعمل على تطوير مستواه العلمي فكلما حصل على شهادة أعلى زاد أجر عمله .

 

  • التعود على الصبر والتأقلم مع فكرة الابتعداد عن الوطن :

يواجه الشخص صعوبة بالغة في التأقلم على حياة الغربة والابتعاد عن الوطن الذي ولد وترعرع فيه ، ولكن في المقابل عليه أن يفكر أن قدومه إلى ألمانيا كان من أجل بناء مستقبل وتحسين الوضع الذي كان عليه في بلده ، فهذا يشكل حافزاً قوياٍ على التكيف على أمر الغربة .

وختاماً إن الإلتزام بفكرة التقيد والانضباط هي أمر ضروري لتحقيق خطوات النجاح في العمل والحياة وإن لهذه النصائح المقدمة دور فعال في هذا الأمر لذلك من المهم جداً أن يعمل الشخص على تطبيقها وجعلها مرتكزات أساسية لحياته في ألمانيا .

شاهد أيضاً

أعلى التخصصات والفروع الجامعية دخلاٍ بألمانيا تابع هنا

يطمح الكثيرون ممن تركوا بلادهم وانقطعوا عن دراستهم قاصدين بلدان اللجوء الأوربية كألمانيا إلى إكمال …

أهم اللميزات والخدمات الطلابية في الجامعات الألمانية تابع هنا

تعتبر الجامعات الألمانية واحدة من أكثر الجامعات إقبالاً على الدراسة فيها من دول العالم وخصوصاً  …

كل ماتريده معرفته عن الشوفا (Schufa ) ونصائح مهمة حولها تابع هنا .

الشوفا (Schufa) كلمة كثيراً ما تتردد على مسامع اللاجئين والوافدين إلى الدول الأوربية عموماً وألمانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *