الرئيسية / معلومات عن المانيا / أهم اللميزات والخدمات الطلابية في الجامعات الألمانية تابع هنا

أهم اللميزات والخدمات الطلابية في الجامعات الألمانية تابع هنا




تعتبر الجامعات الألمانية واحدة من أكثر الجامعات إقبالاً على الدراسة فيها من دول العالم وخصوصاً  من فئة اللاجئين  والوافدين وذلك لما تقدمه من ميزات وخدمات طلابية وتسهيلات تشجع الكثير ممن يرغبون في إكمال دراستهم هناك وفي معرض مقالنا اليوم نقدم إليكم أهم تلك الميزات والخدمات التي تقدمها الجامعات الألمانية للطلاب فإذا كنت واحداً ممن يرغب بالدراسة في تلك الجامعات تابع معنا أهم التفاصيل .

أهم الميزات والخدمات في الجامعات الألمانية …!؟

 

هناك العديد من الميزات والخدمات التي تقدمها الجامعات الألمانية لطلابها مما يجعل الدراسة فيها فرصة جيدة بالنسبة للكثيرين وأهم تلك الميزات 

 

  • بطاقة المواصلات بسعر منخفض جداً.

 

 وهي عبارة عن بطاقة مواصلات تخول الطالب التجول في كافة أنحاء المقاطعة ويحصل عليها بسعر رخيص حيث يدفع الطالب ( 330 € ) في الجامعة لقاء اشتراكه الفصلي أي ما يساوي  (    55 € ) شهرياً ، في حين لو أراد الشخص العادي شراء هذه البطاقة عندها يدفع ( 400 € ) مقابل سعرها الحقيقي وهذا المبلغ مرتفع جداً بالحالة الطبيعية .

 

  • إيجار السكن الجامعي أقل بكثير .

 

تمنح الجامعات الألمانية غرف للطلاب من أجل  السكن فيها وتكون هذه الغرف نظيفة ومرتبة جداً وذات استقلالية حيث لكل طالب غرفته الخاصة وكل ذلك مقابل سعر أقل من نصف سعر السكن خارج الجامعة .

 

  • التأمين الصحي للطالب الجامعي منخفض جداً .

 

 يعتبر التأمين الصحي لطلاب الجامعة منخفض جداً فهو يدفع ( 110€ ) تقريباً مقارنة مع الموظف العادي الذي قد يصل تأمينه من( 500 إلى 600 € ) كما أن جميع الخدمات الطبية والأدوية والعمليات الجراحية إذا لزم الأمر تكون مجانية بالنسبة للطالب الجامعي بسبب تأمينه الصحي .

 

  • حصول الطالب الجامعي على تخفيضات من مواقع الإنترنت .

 

هناك أيضا ميزة يحصل عليها طالب الجامعة وهي حصوله على تخفيضات من قيمة المشتريات من خلال مواقع إلكترونية تقدم تخفيضات خاصة بطلاب الجامعة مثل موقع ( هوني ديز ) الذي يقدم حسومات على مشتريات طلاب الجامعة فلو أن الشخص كان يدرس بالجامعة وأراد شراء جهاز كمبيوتر محمول فإن هذا الموقع قد يقدم له حسم على هذا الجهاز قد يصل إلى ( ٣٠ ٪ ) من قيمته.

 

  • حصول الطالب الجامعي على قرض (البافك )

 

وهو عبارة عن قرض مالي تقدمه الجامعة لطالب وهذا القرض خاص بالطلاب الألمان والأوروبيين أو إذا كان الشخص لاجئاً أو متزوج من إمرأة ألمانية أو بالعكس فيمكن لهؤلاء الحصول على القرض وتصل قيمته إلى ( 800 € )  شهرياً ويستمر طيلة فترة دراسته بالجامعة وعند التسديد يدفع الشخص نصف قيمة القرض فلو كان قرض الطالب ( 10000 € ) على مدار سنوات الدراسة فإنه يدفع عند الانتهاء من الدراسة ( 5000 € ) قيمة نصف القرض .

 

  • طعام الطالب الجامعي كافتيريا الجامعة رخيص جداً .

 

 يحصل الطالب الجامعي أيضاً على ميزة الطعام الرخيص من خلال كافتيريا الجامعة وتناوله  وجبات طعام كاملة باسعار رخيصة تصل إلى ( 3 € ) مقارنة بتناوله وجبات الطعام خارج كافتيريا الجامعة التي قد تصل إلى ( 40 € ) .

 

  • حصول الطالب الجامعي على تخفيضات في الأماكن العامة .

 تصل أيضاً إلى نصف القيمة في هذه الناحية  من حصوله على تخفيضات في الأماكن العامة التي يذهب إليها مثل المتاحف وحديقة الحيوان ودور السينما والمسابح فيحق فيها لطالب دفع نصف قيمة الدخول إلى هكذا أماكن .

 

  • يحق للطالب الجامعي شراء اشيائه من قيمة الضرائب.

 

 يحق للطالب الجامعي إن كان يعمل أثناء دراسته الچامعية ويقوم بدفع الضرائب بأن يشتري الأشياء التي يحتاجها ويسدد قيمتها من الضرائب التي يدفعها أثناء عمله فلو اشترى هاتفاً جوالاً فإنه يسدد قيمته من الضرائب التي يدفعها من عمله .

 

وختاماً يسعنا لقول من إن هذه الميزات والخدمات في الجامعات الألمانية تشكل عموماً تشجيعاً للكثير من الأشخاص الذين يطمحون لإكمال دراستهم غي الجامعات الألمانية فهذه الخدمات والميزات تساعدهم على ذلك .

شاهد أيضاً

أعلى التخصصات والفروع الجامعية دخلاٍ بألمانيا تابع هنا

يطمح الكثيرون ممن تركوا بلادهم وانقطعوا عن دراستهم قاصدين بلدان اللجوء الأوربية كألمانيا إلى إكمال …

أهم النصائح المجربة لتحقيق النجاح والراحة في ألمانيا تابع

يسعى الكثير من اللاجئين والوافدين إلى دول اللجوء كألمانيا مثلاً إلى إيجاد حياة هانئة مستقرة …

كل ماتريده معرفته عن الشوفا (Schufa ) ونصائح مهمة حولها تابع هنا .

الشوفا (Schufa) كلمة كثيراً ما تتردد على مسامع اللاجئين والوافدين إلى الدول الأوربية عموماً وألمانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *