الرئيسية / الحياة في المانيا / أهم النصائح لتجنب المخالفات القانونية وعمليات النصب والاحتيال في ألمانيا تابع هنا

أهم النصائح لتجنب المخالفات القانونية وعمليات النصب والاحتيال في ألمانيا تابع هنا




يعرف عن ألمانيا كواحدة من أكثر الدول الأوربية احتواءً للاجيئن والأجانب ويعيش فيها الكثير من الجنسيات المختلفة هذه الناحية جعلت عمليات النصب والاحتيال منتشرة فيها بشكل كبير مستهدفة ً بذلك فئة اللاجئين الجدد الذين لا يعلمون الكثير عن هذه الطرق والأساليب التي يتبعها البعض من أجل الأيقاع بالأشخاص ، وأيضاً هناك المخالفات القانونية التي يقع بها الكثير من أؤلئك الذين لا يعلمون عن طبيعة الحياة ، وقوانيها في ألمانيا ، وفي مقالنا اليوم نقدم إليكم أهم أهم النصائح لتجنب الوقوع في المخالفات القانونية ، وتجنب أيضاً عمليات النصب والاحتيال في ألمانيا تابعوا معنا التفاصيل .

 

أهم النصائح لتجنب المخالفات القانونية في ألمانيا .

يوجد هناك العديد من النصائح ليتجنب الشخص حدوث المخالفات والمُسالة القانونية فمن المهم جداً الانتباه إلى تلك الأمور وإليكم تلك النصائح .

 

  • لا تسبب الضجيج والضرر للجيران :

كما هو معروف عن الألمان أنهم يحبون الهدوء والسكينة ويبتعدون عن الضوضاء والضجيج لذلك من المهم جداً أن ينتبه الشخص لهذا الشيء  ولا يتسبب في إحداث تلك الأمور كأن يضرخ باستمرار أو يرفع صوت التلفاز ، أو يفعل أشياء تعود بالضرر عليهم ، فإن ذلك بكل بساطة يضع الشخص في مخالفة قانونية وبالتالي دفع غرامة مالية .

 

  • لا تعاقب الطفل أو تضربه أمام الألمان :

إن مسألة الضرب شيء مرفوض قطعياً في المجتمع الألماني وخصوصاَ عند الأطفال الصغار ، فلا يجوز ضرب أو إيذاء الأطفال أمام الألمان لأنه إن حصل وضربت الطفل ورأى الألمان ذلك فإن ذلك سيؤدي إلى مُسألتك قانونياً ، وسيتم سحب الطفل منك بسبب عدم أهليتك لتربية الأطفال حسب القانون الألماني .

 

  • لا تشتم أو تسب أحد تشاجرت معه عبر الهاتف :

يعتبر السب والشتم أثناء المشاجرة أمر مرفوض فلا يجوز أن تشتم أو تسب أحد تشاجرت معه عن طريق الهاتف في محادثات (الوتس آب مثلاً ) فإن هذا الشخص قد يلجأ إلى القضاء ويرفع عليك قضية بسبب ذلك ، مما يلزمك دفع غرامة مالية كتعويض له .

 

  • لاتركن سيارتك في المكان الخطأ :

أن من بين المخالفات القانونية هي أن يركن الشخص سيارته في مكان غير مخصص لذلك كأن يضعها في الشارع العام على جانب الطريق فإن ذلك سيؤدي به إلى مخالفته من قبل شرطة المرور وذلك يجبره على دفع غرامة مالية بسبب هذه المخالفة .

 

  • لا تحمل من الانترنت مالم يكن التحميل مجانياً :

من المخالفات القانونية هي التحميل من الانترنت للأشياء التي تكون محمية بحق النشر كالأفلام مثلاً ، فيجب على الشخص الانتباه إلى هذه النقطة وعدم تحميله مالم يكن التحميل مجانياً وتأكد من ذلك لأنه في حال حمل الشخص ولم ينتبه ، ستأتيه مخالفة فيها دفع غرامة مالية .

 

 

أهم النصائح لتجنب عمليات النصب والاحتيال بألمانيا ..

أيضاً هناك العديد من النصائح المجربة لتجنب الوقوع في مصيدة النصب والاحتيال التي يقوم بها بعص الناس بهدف سرق المال من الأشخاص والاحتيال عليهم ، وهذه النصائح على الشكل الآتي .

 

  • لا توقع على ورقة قبل أن تقراءها جيداً :

من طرق النصب والاحتيال التي يقع الشخص بها هي توقيعه على أوراق بمبالغ مالية كبيرة يتوجب فيها على الشخص دفعها للطرف الآخر مستغلين بءلك قلة خبرة الشخص وعدم معرفته للغة بشكل جيد ، مثل عقود الآجار والسكن وغقود شركات الاتصالات ، فيجب الانتياه إلى هذه الناحية ، وعدم توقيعه على مثل هذه الأوراق قبل أن يقراءها بشكل واضح ويدقق في تفاصيها ، وإذا لم يكن يعرف القراءة الألمانية فمن الأفضل الأستعانة بمترجم حتى لا يقع في مثل هذه الحيلة .

 

  • لا تعطي أي معلومات شخصية عنك عبر الهاتف 

يجب على الشخص الانتباه إلى هذه النقطة بشكل هام ، فمن طرق النصب الجديدة الإتصال بالأشخاص عبر الهاتف والإدعاء على أنهم ( شركة أمازون مثلاً ) وطلب معلومات الشخصية مثل المواليد أو رقم الحساب البنكي وغيرها من المعلومات المهمة ، ويمكن أن يكون الاتصال هو التوقيع على عقد والشخص ليس لديه أي معرفة بذلك ، فمن المهم عدم إعطاء أي معلومة شخصية أو ترديد كلمة ( يا ، Ja ) التي تعني بألمانية كلمة نعم من دون أن يعلم الشخص ما يحدث ، فمن الأفضل عندها إغلاق الهاتف وعدم الرد على مثل هذه المكالمات .

 

  • لا تشتري الشيء قبل أن تجربه : 

من الضروري التركيز أيضاً على هذه الناحية وهي تجربة الشيء قبل أن يشتريه مثل السيارة أو القطع الكهربائية والالكترونية ، فقد تكون معطلة أو بها خلل ، وتبدو من الخارج أنها جيدة كما يدعي صاحبها ، فمن المهم التاكد من سلامتها وعدم وجود أعطال فيها ، لأنه إن تم السراء قبل التجربة قد يصعب على الشخص كثيراً استرجاع المال الذي دفعه .

 

  • لا تدخل في شراكة مع أحد قبل أن توقع أوراق رسمية  بذلك :

من طرق الاحتيال المعروفة هي أمور المشاركة على المشاريع ، فقد يدخل الشخص في شراكة مع أحدهم على مشروع معين دون توقيع وثائق رسمية بذلك ، فيقوم هذا الشريك بسرقة مال الشخص ولا يوجد دليل على سرقته ، فيتوجب على الشخص القيام بتسجيل كل العقود بشكل رسمي عند كاتب العدل أو مايعرف ( بالنوتر ) وبهذه الطريقة يضمن الشخص حقه من السرقة .

 وختاماً إن لوعي الشخص ومدى انتباهه من الوقوع في المخالفات القانونية وأيضاً حذره من عمليات النصب والاحتيال أثر بالغ في العيش بحياة هانئة لا تحمل المتاعب والهموم من خلال ما قدمناه من نصائح معمول بها لأشخاص مروا بهذا التجارب .

 

شاهد أيضاً

تطبيق المكتبة الألمانية

تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية

تعتبر عملية تعلم اللغة الالمانية من العمليات المهمة للغاية بالنسبة لأي شخص يرغب في تطوير …

سارع الان لتحميل تطبيق mobile.de – car market‏ اكبر اسواق السيارات

الكثير مننا اصبح يواجه صعوبة كبيرة في عملية شراء السلع والبضائع مع تواجد كورونا في …

حمل الآن افضل تطبيق اعلانات مبوبة لشراء وبيع منتجات مستعملة وهو تطبيق السوق المفتوح – OpenSooq‏

الحياة بالخارج ليست بالسهولة التي يعيش بها المواطن في بلده يعرف كل موقع بها وكل …

تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

حمل الآن افضل تطبيق تكوين الصداقات والدردشة تطبيق Synoomy

لماذا الوحدة؟ لماذا الانفراد والعزلة؟ اذا كان جوابك عزيزي القارئ ان الصداقة اصبحت من الامور …

العمل لدى ألدي ماركت

أكثر 7 ميزات رائعة للعمل لدى ألدي ماركت وأحدث الوظائف

العمل لدى ألدي ماركت يعد خطوة هامة لكل راغب في العمل في ألمانيا، لاسيما القادمون …

فرصة عمل في أمازون ألمانيا

فرصة عمل في أمازون ألمانيا مئات فرص التدريب العملي

فرصة عمل في أمازون ألمانيا هي ما يبحث عنه كافة القادمين الجدد من أي مكان …

أفضل تطبيق في تعلّم اللغة السويدية بأسلوب ممتع ومميزات رائعة

  تأقلم الشخص وإندماجه في البلد الذي يختاره للعيش والعمل فيه وبناء حياة أفضل ،ولعل …

تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية و 4 أسباب مثيرة لتبدأ فوراً

تعلم اللغة الألمانية أحد الضروريات للبقاء في ألمانيا. سواء كنت تنوي الاستقرار بشكل نهائي في …

مهنة التمريض في ألمانيا كل ماتريده من هنا

تعد ألمانيا واحدة من أهم البلدان المتقدمة في مجال الرعاية الصحية للمرضى في المستشفيات  وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *