الرئيسية / معلومات عن المانيا / أفضل مجموعة نصائح للنجاح في فحص السياقة العملي في ألمانيا تابع هنا

أفضل مجموعة نصائح للنجاح في فحص السياقة العملي في ألمانيا تابع هنا

يمثل الحصول على شهادة السياقة أحد أهم ضرويات الحياة والعمل بألمانيا وخصوصاً للاجيئن والوافدين الذين يعبر هذا الأمر لهم حاجة ملحة وضرورية ، ولكن في المقابل يتطلب منهم الكثير من الجهد والتركيز والتحضير الجيد والمسبق وبالتحديد لدى الفحص العملي للسياقة ، وفي مقالنا اليوم نقدم إليكم أهم مجموعة من النصائح المجربة للنجاح في فحص السياقة من أول مرة بإذن الله ، تابعوا معنا أهم التفاصيل .

ما هو الفحص العملي للسياقة …..؟!

الفحص العملي للسياقة هو عبارة عن اختبار تطبيقي للشخص المتقدم في سياقة السيارة فيما إذا كان يعرف السياقة ويتقنها وعلى معرفة كاملة بقوانين السير والأمور المتعلقة بقيادة السيارة وسلامة السائق ، وتتراوح مدة الفحص بين ( 45 _ 50 ) دقيقة  يقود خلالها المتقدم السيارة وإلى جانبه الشخص الفاحص الذي يطلب منه القيادة بسرعات مختلفة منها مثلاً القيادة في الشارعة بسرعة ( 30 ) والقيادة بسرعة ( 50 ) والتوقف المفاجئ والإنعطاف نحو اليمين واليسار في حالات عدة ، والتوقف على إشارات المرور ، والرجوع إلى الوراء مع الانعطاف يميناً ويساراً وكيفية ركن السيارة في المكان المناسب ، وما إلى ذلك من أمور متعلقة بقيادة السيارة .

خطوات ما قبل الفحص العملي …؟

حتى يتمكن التمقدم إلى فحص السياقة من ضمان مسألة النجاح والحصول على الشهادة الألمانية يتوجب عليه القيام بأمرين مهمين .

  • الأول :  

 التدرّب الجيد والكافي على سياقة السيارة من خلال التسجيل في إحدى المدارس المتخصصة في تعليم قيادة السيارة ، والقيام بساعات تدريب عملي على القيادة عن طريق مدرب متخصص في تعليم القيادة ، ويعمل أيضاً على إتقان كل الأمور المتعلقة بالقيادة استعداداً لحضور الفحص العملي بعد تسجيل طلب الحصول على شهادة السياقة .

 




 

  • الثاني :

 التحضير الجيد للأسئلة النظرية المتعلقة بالفحص العملي الذي يطرحها الفاحص على المتقدم قبل البدء بالفحص العملي للقيادة والذي يكون الهدف منه تأكد الفاحص من فهم المتقدم لأمور قيادة السيارة ومعرفته بكامل الأشياء اللازمة في حال حدوث خلل ما أثناء القيادة على الطريق .

أهم النصائح التي يجب إتباعها عند القيام بالفحص العملي …

  • حضور دروس الفحص العملي على يوتيوب ( YouTube) قبل الفحص بعدة أيام .

إن حضور المتقدم للدروس واختبارات القيادة العملية غلى ( يوتيوب ) قبل عدة أيام من القيام بالفحص العملي دور هام جداً في اكتساب الخبرة والمعرفة الكاملة بكل مايتعلق بأمور هذا الاختبار وأخذ فكرة عامة عنه .

 

  • التدرّب على قيادة السيارة لمدة ساعة قبل حضور الفحص .

من الأمور المساعدة جداً للمتقدم قيامه بساعة تدريب عملية على قيادة السيارة قبل ذهابه لحضور فحص القيادة عن طريق مدرب مدرسته الخاصة ، قبل ذهابه لحضور فحص القيادة مما يساعده بشكل كبير على إعتياد الأمر والشعور بالراحة النفسية وعدم الاتباك من ذلك.

 

  • عدم تناول المؤهدات من الأدوية وغيرها :

ينصح بعدم تناول المتقدم للحبوب والأدوية لأن هذه الأدوية مهمتها تقليل النشاط وحدة التركيز وتسبب النعاس مما ينعكس سلباَ على أداء المتقدم أثناء القيادة فهو بحاجة ماسة إلى التركيز والانتباه بشكل جيد .

 

  • عدم الارتباك : 

وهو بمثابة الخطوة الأولى لضمان نجاح المتقدم في فحص السياقة ، فالشعور بالاتياح وعدم الارتباك يعطي ثقة كبيرة بالنفس لدى المتقدم في تحقيق النجاح وعدم الوقوع بالأخطاء أمام الفاحص ، والتفكير قبل البدء بالفحص بتقديم أفضل ماعند المتقدم من أداء ، وبأنّ الرسوب في هذا الفحص أمر اعتيادي ولا يتطلب أو القلق وبإمكان المتقدم في حال رسوبه فيه المحاولة مرة أخرى 

 

  • الإجابة بشكل جيد عن الاسئلة بالفحص العملي : 

وهي كما تكلمنا عنها سابقاً ، بأنها مجموعة من الاسئلة النظرية المتعلقة بأمور السيارة والقيادة ، وإجابة المتقدم عن تلك الأسئلة بشكل صحيح يعطي إطابعاِ جيداَ لدى الفاحص عن فهم المتقدم لأمور القيادة ويرفع من درجة نجاحك في هذا الاختبار .

 

  • الاستطراد واطالة الحديث مع الفاحص قبل البدء بالاختبار العملي : 

يحاول الفاحص قبل البدء بالاختبارالتحدث مع المتقدم لتخفيف حدة التوتر لديه ، فمن الأفصل إطالة الحديث مع الفاحص لأن ذلك يعطي شعوراَ بعدم الارتباك وكسر حاجز الخوف لدى المتقدم من رهبت الفاحص والاختبار معاً.

 

  • الانظباط الكامل بالقواعد أثناء القيادة : 

إن الانظباط وإلتزام المتقدم بالقواعد التي تعلمها من المتدرب أثناء فترة التدريب في مدرسة السياقة لها أثر كبير في تحديد نجاح المتقدم من عدمه . منها قاعدة إلتزام اليمين قبل اليسار والتي تيوجب على السائق السير على يمين الطريق قبل اليسار ، وتخفيف السرعة على طريق المشاة والتقيد بالسرعة المطلوبة أثناء السير ، وعدم تجاوز الاشارات الضوئية وما إلى ذلك من قواعد أخرى .

وختاماً يسعنا القول أن تعزيز المتقدم ثقته بنفسه وأخذ الأمر بكل أريحية له دور كبير في نجاحه ، وفي الوقت نفسه يتطلب منه التركيز والانتباه بشكل جيد والعمل على تطبيق هذه النصائح المقدمة إليكم والأخذ بها بعين الاعتبار لأنها مأخوذة من أشخاص خاضوا التجربة ولديهم خبرة كبيرة في ذلك .

 

شاهد أيضاً

أهم النصائح المجربة لتحقيق النجاح والراحة في ألمانيا تابع

يسعى الكثير من اللاجئين والوافدين إلى دول اللجوء كألمانيا مثلاً إلى إيجاد حياة هانئة مستقرة …

أهم اللميزات والخدمات الطلابية في الجامعات الألمانية تابع هنا

تعتبر الجامعات الألمانية واحدة من أكثر الجامعات إقبالاً على الدراسة فيها من دول العالم وخصوصاً  …

كل ماتريده معرفته عن الشوفا (Schufa ) ونصائح مهمة حولها تابع هنا .

الشوفا (Schufa) كلمة كثيراً ما تتردد على مسامع اللاجئين والوافدين إلى الدول الأوربية عموماً وألمانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *